الجمعة، 20 سبتمبر 2019

رئيس مجلس الوزراء : اعتبار المفقودين بغرق مركب صيد ياسين الزهري بالسويس متوفين رسميا

 السويس.- ابراهيم  ابو زيد


قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتبار 10 صيادين مفقودين في حادثة غرق “مركب ياسين الزهري”، في مياه خليج السويس، أواخر نوفمبر الماضي، متوفين رسميا، والمفقودون هم: “حسن إبراهيم محمد أبو جمعة، الخياطة دمياط، وهشام بدر السيد بصلة، الروضة دمياط، ويحيى زكريا عبدالحميد التوارجي، عزبة البرج دمياط، النبوي أحمد أحمد عثمان، الروضة دمياط، خميس سعيد كامل عبدربه، البرج كفر الشيخ، شعبان السيد محمد السيد، عزبة البرج دمياط، رشدي فوزي جمعة أبو خليفة، الشيخ درغام دمياط، عماد سعد شلبي العراقي، عزبة العجيزي دمياط، حازم محمد محمد الغريب، عزبة البرج دمياط، وناجي ناجي محمد نوفل، الشيخ درغام دمياط». وكانت “مركب ياسين الزهري” المخصصة للصيد قد أبحرت للمرة الأخيرة، فى نوفمبر الماضي، وعلى متنها 13 صيادا وعاملا بحريا، وانقطع الاتصال بهم فجر الجمعة 30 نوفمبر، قبل أن يختفي المركب. وتواصلت جهود فرق الإنقاذ والقوات البحرية، عدة أيام، بحثا عن المفقودين، ودفعت القوات البحرية في خليج السويس بمجموعة من اللنشات البحرية للبحث عن المركب المفقود. كما شاركت طائرة بحث وثلاث وحدات بحرية تابعة لأجهزة الإنقاذ وحرس الحدود بمنطقتي رأس غارب والزعفرانة فى عمليات البحث. وفي وقت لاحق جرى العثور على بعض قطع الأخشاب من مكونات “مركب ياسين الزهري”، ومتعلقات الصيادين المفقودين عائمة على سطح مياه خليج السويس. وفي مارس الماضي عثرت شركة “بترول بلاعيم”، على جثتين من ضحايا المركب الغارق ياسين الزهري، بعد مرور أربعة أشهر على غرق المركب. وبعد إجراء تحاليل الـDNA تبين أنهما لمحمد النمس، رئيس المركب، وكرم عبد العال، كما جرى استخراج جثة أخرى، بعد غرق المركب في خليج السويس، فيما بقيت 10 جثث أخرى غير معلوم مصيرها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق