السويس .كتب .ابراهيم ابوزيد.
انطلاق حفل افتتاح الدورة الحادية والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، والمقام داخل قصر ثقافة الإسماعيلية. وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري بحضور كل من وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، ومحافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء عاطف مهران مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية والأستاذ الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناةالسويس ورئيس المركز القومي للسينما د.خالد عبد الجليل، ورئيس المهرجان الناقد عصام زكريا، والفنان سمير صبري، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والمنتج هشام عبد الخالق والنائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن الاسماعيلية والقيادات التنفيذية والشعبية وفى كلمته التى ألقاها اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية خلال حفل الافتتاح أكد أن أهمية الحفاظ على استمرارية إقامة هذا المهرجان تأتى من كونه يعد أحد أهم المنابر التنويرية والتثقيفية لما يحمله من رسائل فنية راقية للعالم أجمع اضافة لكونه وسيلة رئيسية للترويج السياحى للإسماعيلية إقليميا ودوليا بشكل خاص ومصر بشكل عام، والتواصل والتفاعل مع فنون العالم أجمع والتقاء الثقافات والحضارات من مختلف دول العالم وتوطيد أواصر التعاون والمحبة والسلام ووضع مصر فى مكانها الطبيعى على خريطة المهرجانات العالمية والدولية وتعتبر هذه الدورة مميزة لاسيما أن المهرجان يحتفل بمرور أكثر من ربع قرن على إطلاق الدورة الأولى له. وخلال مراسم حفل افتتاح المهرجان تم تكريم عدد من رموز السينما فى مصر والوطن العربى فى مجال صناعة السينما التسجيلية ومنهم مدير التصوير ”سعيد شيمى“ وتكريم عدد من رموز السينما الذين غابوا عنا خلال الفترة الماضية ومنهم المخرج الراحل أسامة فوزي والراحلة المخرجة فريدة عرمان التى قدمت للتلفزيون المصرى أكثر من 400 فيلم تسجيلى ومن جهته أكد الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، على حرص إدارة المهرجان على الخروج بدورة مميزة بعد 21 عاما من عمر المهرجان
انطلاق حفل افتتاح الدورة الحادية والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، والمقام داخل قصر ثقافة الإسماعيلية. وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري بحضور كل من وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، ومحافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء عاطف مهران مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية والأستاذ الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناةالسويس ورئيس المركز القومي للسينما د.خالد عبد الجليل، ورئيس المهرجان الناقد عصام زكريا، والفنان سمير صبري، ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والمنتج هشام عبد الخالق والنائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن الاسماعيلية والقيادات التنفيذية والشعبية وفى كلمته التى ألقاها اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية خلال حفل الافتتاح أكد أن أهمية الحفاظ على استمرارية إقامة هذا المهرجان تأتى من كونه يعد أحد أهم المنابر التنويرية والتثقيفية لما يحمله من رسائل فنية راقية للعالم أجمع اضافة لكونه وسيلة رئيسية للترويج السياحى للإسماعيلية إقليميا ودوليا بشكل خاص ومصر بشكل عام، والتواصل والتفاعل مع فنون العالم أجمع والتقاء الثقافات والحضارات من مختلف دول العالم وتوطيد أواصر التعاون والمحبة والسلام ووضع مصر فى مكانها الطبيعى على خريطة المهرجانات العالمية والدولية وتعتبر هذه الدورة مميزة لاسيما أن المهرجان يحتفل بمرور أكثر من ربع قرن على إطلاق الدورة الأولى له. وخلال مراسم حفل افتتاح المهرجان تم تكريم عدد من رموز السينما فى مصر والوطن العربى فى مجال صناعة السينما التسجيلية ومنهم مدير التصوير ”سعيد شيمى“ وتكريم عدد من رموز السينما الذين غابوا عنا خلال الفترة الماضية ومنهم المخرج الراحل أسامة فوزي والراحلة المخرجة فريدة عرمان التى قدمت للتلفزيون المصرى أكثر من 400 فيلم تسجيلى ومن جهته أكد الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، على حرص إدارة المهرجان على الخروج بدورة مميزة بعد 21 عاما من عمر المهرجان

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق