الخميس، 11 أبريل 2019

الحكومة المصرية توقع عقد مع شركة القناة للسكر الإماراتية لإقامة مصنع لإنتاج السكر من البنجر بمنطقة غرب المنيا.



المنيا  تقرير-.غريب سعد  
بدأ اليوم الاستعداد المكثف لبدأ فاعليات  انشاء مصنع البنجر بملوي جنوب المنيا وجدير بالذكر ان محافظ المنيا  قد استقبل وفد شركة القناة للسكر التابعة لمجموعة الغرير الإماراتية و قام الوفد بمعاينة الموقع الخاص بمشروع استصلاح وزراعة أراضي بمحصول بنجر السكر ومحاصيل أخرى لإقامة مصنع لإنتاج السكر من البنجر بمنطقة غرب المنيا. واتفق  المحافظ  و جمال الغرير ممثل 
شركة القناة للسكر الاماراتية على بدء الاجراءات الخاصة بالمشروع الذي وقعت الحكومة عقده الشهر الماضي مع الجانب الإماراتي ، ويعتبر من أكبر المشاريع التي سيتم تنفيذها في المنيا بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي مليار دولار، ومن المنتظر أن يسهم المشروع في سد العجز بنسبة 75 % من استيراد مصر للسكر، بإنتاج ما يقرب من مليون طن سنويا ويتضمن المشروع استصلاح 181 ألفا و100 فدان صحراوي غرب المنيا لزراعة مليون طن بنجر وإقامة مصنع سكر. وقال الغرير إن مصر تعد من أكبر الأسواق الاستهلاكية في العالم، خاصة في ظل الموقع الجغرافي المتميز، وكذلك عدد السكان المتزايد. وأضاف أن مشروع الشركة في مصر يعد أكبر مصانع السكر في أفريقيا والشرق الأوسط وأنه سيكون قادرا على تكرير نحو 900 ألف طن من السكر الخام في غير مواسم الحصاد. حيث اشار اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن الإنسان المصري يعد من أهم أولويات الدولة في المرحلة المقبلة، ومن هنا يأتي الاهتمام بتطوير وتحسين جميع الخدمات المقدمة له في 2018 العام الذي حمل الكثير من الاخبار الطيبة لأهالي المنيا من خلال البدء في إقامة 4 مشروعات قومية عملاقة من المقرر أن تضيف المئات من فرص العمل لأبناء المحافظة وتساعد علي ضخ المزيد من الاستثمارات للمحافظة التي ظلت تعاني لسنوات من البطالة وضعف فرص العمل إلي جانب إعادة تشغيل مشروعات توقفت منذ سنوات عديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق