الجمعة، 12 أبريل 2019

إحباط محاولة لبيع طفل رضيع فى الإسكندرية

.الاسكندرية - رشا القشيرى  
 تم إحباط محاولة بيع أم لطفلها بعد ولادته بأشهر قليلة.و قد أوضحت الدكتورة عزة العشماوى أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة فى بيان اصدرتة اليوم بأن خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس كان سبق وان تلقى بلاغا من نائب رئيس وحدة الأطفال حديثى الولادة بإحدى مستشفيات الإسكندرية يفيد بتشكك طبيبة فى عزم أم على بيع ابنها الرضيع بعد ولادته، حيث قامت السيدة بترك الطفل بعد ولادته مباشرة، ورفضت استلامه الأمر الذى اضطر إدارة المستشفى إلى تحرير محضر ضد تلك السيدة لرفضها استلام ابنها وتعريض حياته للخطر.وأضافت الدكتورة عزة العشماوى، أن البلاغ أفاد بعودة السيدة بعد فترة تطلب استلام الطفل بصحبة سيدة أخرى تحوم حولها الشكوك بالاتجار فى الأطفال، الأمر الذى آثار الريبة حول إمكانية ارتكاب جريمة اتجار فى الطفل، فتم على الفور إبلاغ خط نجدة الطفل لمباشرة عمله واتخاذ اللازم.وقالت الدكتورة عزة العشماوى، إن المجلس قام على الفور بإبلاغ إدارة حقوق الإنسان، بمكتب المستشار النائب العام، والذى وجه نيابة استئناف الإسكندرية بمباشرة التحقيق فى الواقعة وبالفعل تم ضبط والدة الطفل والسيدة التى تواجدت معها، حيث أثبتت تحريات المباحث صحة الواقعة، بعد اعتراف الأم بعزمها بيع الطفل بمساعدة سيدة أخرى، و تم الإرشاد عن الأشخاص الذين عقدوا العزم على شراء الطفل منها، وتم القبض عليهم وتباشر الان النيابة العامة استكمال التحقيقات فى الواقعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق