الخميس، 11 أبريل 2019

افتتاح أول مركز لتأهيل مرضى الإدمان بالصعيد بقرية العزيمة التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا،


قامت اليوم الدكتورة غادة والى يرافقها  اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا. بافتتاح أول مركز لتأهيل مرضى الإدمان بالصعيد بقرية العزيمة التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا، يرافقها  اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا. اكدت  وزيرة التضامن الاجتماعي  إن نسبة التعاطي بين السائقين لا تزيد عن ١٣% ، مشيرة إلى أن أكبر المحافظات التي توجد بها نسب تعاطى عالية هما القاهرة وسوهاج.
و قد شددت "والي" على أنه لن يقبل ترك أي شخص يعمل تحت تأثير المخدر، مؤكدة أن نسبة التعاطي بين الفتيات والسيدات قليلة جدًا، وهناك 4 مراكز متخصصة لعلاج الإدمان بين الفتيات على مستوى الجمهورية. وقالت الوزيرة، إن المركز الذي تم افتتاحه بقرية العزيمة بسمالوط يستهدف تأهيل 4000 ألف شخص سنويًا، لافتًا إلى أن نسبة التعاطي في المنيا  8%، ونسبة الإدمان 2.4 %، وهذه إحصائية قديمة ويجري حاليًا تحديث الإحصائيات لمعرفة الأرقام الواقعية.واضاف قاسم حسين محافظ المنيا  ان المركز تم تنفيذة

  وفقًا للمعايير الدولية، وهو أول مركز لعلاج الإدمان في الصعيد، موجهًا الشكر لوزارة التضامن الاجتماعي لدورها في تطبيق برنامح تكافل وكرامة والأنشطة التي تخص المرأة، ومنها منح قروض للسيدات، وشن حملات للكشف علي متعاطي المخدرات بين العاملين بالوزارات والجهات المختلفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق