السويس - ابراهيم ابوزيد
استقبل الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس وفد منظومة الشكاوى الموحدة التابع لمجلس الوزراء برئاسة العميد أيمن جمال والمهندسة أسماء حسن مديري متابعة منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة . وتأتي هذه الزيارة في ظل الخطوات التي تقوم بها الدولة لرقمنة كافة الخدمات المقدمة منها للمواطنين لاسيما توفير وسيلة حديثة وسريعة توفر للمواطن إمكانية تقديم استفساراته أو شكواه بشكل ميسر وامن عبر وسائل إلكترونية تضمن وصول كافة استفسارات وشكاوى المواطنين للمسؤولين تمهيدا للرد واتخاذ الإجراء المناسب حيالها . وتعد الزيارة هذه أحد الخطوات التنفيذية لقرار رئيس الجمهورية رقم ٣١٤ لسنة ٢٠١٧ ، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٨٥٥ لسنة ٢٠١٧ بشأن تفعيل منظومة الشكاوى الموحدة ، وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين . وأكد الدكتور الشرقاوي ان الجامعة تسير بخطى ثابته في طريق التحول الرقمي تنفيذا لسياسات الدولة في هذا الإطار، الامر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد على المواطن او الطالب ، ويعتبر اداه فاعله في مواجهة أي مخالفات او تقاعس من قبل أي مسئول في خدمة المواطن . وأن كافة إدارات الجامعة تولي استفسارات وشكاوى الطلاب والمواطنين أهمية كبيرة سواء تلك التي ترد الى الجامعة عبر الموقع الرسمي أو صفحاتها الرسمية فضلا عن الطرق التقليدية لتلقي هذه الشكاوى . وان الجامعة تحرص على نشر ثقافة مجابهة الفساد بين الطلاب من خلال العديد من الأنشطة فضلا عن تفعيل الجامعة لمكتب مكافحة الفساد . وصرح العميد أيمن جمال مدير متابعة الجهات الحكومية أن الهدف من البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الإلكترونية الموحدة هو تعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة من خلال استجابة الدولة لمختلف شكاوى المواطنين
استقبل الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس وفد منظومة الشكاوى الموحدة التابع لمجلس الوزراء برئاسة العميد أيمن جمال والمهندسة أسماء حسن مديري متابعة منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة . وتأتي هذه الزيارة في ظل الخطوات التي تقوم بها الدولة لرقمنة كافة الخدمات المقدمة منها للمواطنين لاسيما توفير وسيلة حديثة وسريعة توفر للمواطن إمكانية تقديم استفساراته أو شكواه بشكل ميسر وامن عبر وسائل إلكترونية تضمن وصول كافة استفسارات وشكاوى المواطنين للمسؤولين تمهيدا للرد واتخاذ الإجراء المناسب حيالها . وتعد الزيارة هذه أحد الخطوات التنفيذية لقرار رئيس الجمهورية رقم ٣١٤ لسنة ٢٠١٧ ، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٨٥٥ لسنة ٢٠١٧ بشأن تفعيل منظومة الشكاوى الموحدة ، وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين . وأكد الدكتور الشرقاوي ان الجامعة تسير بخطى ثابته في طريق التحول الرقمي تنفيذا لسياسات الدولة في هذا الإطار، الامر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد على المواطن او الطالب ، ويعتبر اداه فاعله في مواجهة أي مخالفات او تقاعس من قبل أي مسئول في خدمة المواطن . وأن كافة إدارات الجامعة تولي استفسارات وشكاوى الطلاب والمواطنين أهمية كبيرة سواء تلك التي ترد الى الجامعة عبر الموقع الرسمي أو صفحاتها الرسمية فضلا عن الطرق التقليدية لتلقي هذه الشكاوى . وان الجامعة تحرص على نشر ثقافة مجابهة الفساد بين الطلاب من خلال العديد من الأنشطة فضلا عن تفعيل الجامعة لمكتب مكافحة الفساد . وصرح العميد أيمن جمال مدير متابعة الجهات الحكومية أن الهدف من البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الإلكترونية الموحدة هو تعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة من خلال استجابة الدولة لمختلف شكاوى المواطنين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق